الجمعة 09 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مكتشف محمد صلاح.. وفاة رضا الملاح بعد صراع مع المرض| بث مباشر

توفي منذ قليل رضا الملاح مكتشف محمد صلاح  لاعب المنتخب الوطني ونجم نادي ليفربول الإنجليزي، بعد أزمة صحية تعرض لها مؤخرا بعد صراع مع المرض، ومن المقرر تشييع الجثمان بمسقط رأسه بمقابر الأسرة.

وفاة رضا الملاح مكتشف محمد صلاح 

وسادت حالة من الحزن الشديد في قرية نجريج، مسقط رأس اللاعب المصري محمد صلاح ونجم نادي ليفربول الإنجليزي عقب نبأ وفاة رضا الملاح، ويعد الملاح أول من اكتشف موهبة اللاعب محمد صلاح، وهو في مرحلة المنشأة، وذهب به إلى فريق عثماثون طنطا التابع لنادي المقاولون العرب، وذلك بعد أن كان اللاعب يمارس كرة القدم في مركز شباب القرية بنجريج بدائرة مركز بسيون.

ومن جانبه، كشف المهندس ماهر أنور شتية، عمدة قرية نجريج مسقط رأس اللاعب محمد صلاح اللاعب المصري ونجم نادي ليفربول الإنجليزي، التاريخ الكروي والمشوار الرياضي للاعب محمد صلاح مع الراحل الكابتن رضا الملاح، الذي وافته المنية اليوم بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 59 عاما وتم تشييع الجثمان بمسقط رأسه بقرية شبرا النملة بدائرة مركز طنطا بمحافظة الغربية.

وأضاف عمدة قرية نجريج، أن رحلة اكتشاف رضا الملاح للنجم محمد صلاح مليئة بالمواقف الجميلة والصدف المضحكة، متابعًا: اكتشاف محمد جه عن طريق الصدفة البحتة، الملاح حضر إلى قرية نجريج من أجل مشاهدة اللاعب شريف العراقي، وعندما وصل إلى مركز شباب القرية طلب من اللاعب إحضار عدد من زملائه لإقامة مباراة بملعب مركز الشباب.

وتابع: بعد الانتهاء من المباراة فوجئنا أن الراحل الملاح تجاهل اللاعب شريف العراقي وقام باختبار النجم محمد صلاح واثنين آخرين وهم: عبد الجواد البمبي ومحمود البهنسي، وطلب منهم التواصل مع أولياء أمورهم من أجل ترشيحهم إلى نادي طنطا.

وأضاف عمدة قرية نجريج، أن الملاح قابل والد اللاعب محمد صلاح وطلب منه اصطحاب نجله محمد من أجل اختبار في نادي طنطا الرياضي، وكان في ذلك الوقت يبلغ من العمر 14 عاما وكان لاعبا في نادي اتحاد بسيون، متابعًا: بالفعل محمد صلاح تقدم لاختبارات نادي طنطا الرياضي، لكنه لم يقبل على الرغم من إيمان الملاح بموهبة اللاعب وكان حريصا على ظهور تلك الموهبة إلى النور، الأمر الذي دفعة إلى اصطحاب اللاعب إلى نادي عثماثون الرياضي. 

واختتم: بالفعل تم قبوله في نادي عثماثون طنطا ومنه إلى نادي المقاولون العرب ثم انطلق بعدها إلى العالمية ليصبح محمد صلاح من أفضل لاعبي، وكل هذا بفضل الله والراحل رضا الملاح.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء