الإثنين 17 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مش عارف أصرف المعاش.. مواطن يستغيث من موظفة استخرجت له شهادة وفاة بدلًا من زوج شقيقته | بث مباشر

استغاث مواطن يدعى خالد، من إهمال إحدى الموظفات في مكتب الصحة، والتي تسببت له في وقف صرف المعاش الشهري الذي كان يتقاضاه والحصة التموينية، بعد أن أدخلت بياناته في سجل الوفيات بدلًا من زوج شقيقته، وكان ذلك بعد أن ذهب المسن ليبلغ عن وفاة زوج شقيقته.

مسن يستغيث من إهمال موظفة في مكتب الصحة

وقال المسن خالد، إنه ذهب إلى مكتب الصحة ليبلغ عن وفاة زوج شقيقته ويستخرج له تصريح الدفن اللازم لتتمكن أسرته من دفنه، موضحًا أن موظفة مكتب الصحة طلبت منه نسختين من البطاقة الشخصية له وللمتوفي لكي تستخرج له تصريح الدفن، قائلًا: قالتلي هات صور بطاقتك وصورتين من بطاقة المتوفي، وبعدين طلعنا التصريح الدفن، وقولت بعد كام يوم هروح آخد شهادة الوفاة.

وأشار إلى أن شقيقته ذهبت إلى مكتب الصحة لعدة مرات لتسلم شهادة الوفاة الخاصة بزوجها ولكنها لم تجدها، مشيرًا إلى أن أحد الموظفين بمكتب الصحة نصح شقيقته بالذهاب إلى سجل الأحوال المدنية لاستخراج شهادة الوفاة، قائلًا: أختي كانت بتروح تسأل على الشهادة كانوا بيقولولها مش موجودة وراحت طلعتها من السجل.

وأضاف عم خالد، أنه فوجئ بأن المعاش المستفيد به عن والده تم وقف صرفه، حيث اكتشف ذلك عندما ذهب لصرفه كما كان يفعل كل شهر، موضحًا أنه عندما شك في هذا الأمر اتجه إلى مكتب التأمينات الاجتماعية لمعرفة سبب وقف المعاش الشهري، قائلًا: لما روحت التأمينات قالولي أنت عندنا على السيستم متوفى عشان كدة المعاش وقف.