السبت 03 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة الدلتا تنظم مسابقة محلية عن دور الذكاء الاصطناعي في معالجة التغيرات البيئية

القاهرة 24

نظمت كلية الذكاء الاصطناعي في جامعة الدلتا، مسابقة علمية عن دور الذكاء الاصطناعي في حل المشاكل المناخية.

مؤتمر علمي نظمته جامعة الدلتا: الذكاء الاصطناعي في مواجهة التغيرات المناخية 

وقد أصدر كل من الدكتور محمد ربيع، والمهندس أسامة ربيع، ومجلس الأمناء بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور يحيى المشد، رئيس الجامعة، بيانا خلال المؤتمر أكدوا خلاله أنهم يتقدمون بخالص التقدير والاحترام للقيادة السياسية، وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، على التنظيم المشرف في قيادة العالم نحو المحافظة على البيئة ومواجهة مشاكل تغير المناخ، حيث يعتبر مؤتمر شرم الشيخ ( cop27) الأهم والأكبر على مستوى العالم، كما حظى بزخم دولي وسياسي كبير جدًا؛ بسبب أهمية القضية والتحدي الذي يشهده العالم.

وثمن البيان إشادة العالم جميعا بالقدرات المصرية في تنظيم قمة المُناخ بحضور قادة وزعماء العالم، وهو ما يثبت مدى تأثير مصر الإقليمي والعالمي، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال الدكتور هشام عرفات، عميد الكلية، إنه ومن منطلق الواجب الوطني والاستجابة لتوجهات الدولة المصرية، بضرورة الاهتمام بالقضايا المناخية، تم تنظيم هذا المؤتمر العلمي.

كما أضاف عرفات، أنه شارك في المسابقة 87 فريق علميا من طلاب الذكاء الاصطناعي، وتم تصفيتهم إلى 30 فريق، مشيرًا الى أنه في احتفالية كبيرة تم تكريم 10 فرق فائزة في المسابقة، مع إعداد توصيات وتعهد الحضور بمواصلة مسيرة مصر المشرفة في إيجاد حلول للمشاكل المناخية وتفعيل دور الذكاء الاصطناعي في كافة المجالات.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء