السبت 10 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

اعتبارًا من الخميس.. الأرصاد تحذر من عودة سقوط الأمطار وانخفاض درجات الحرارة | بث مباشر

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيانها بخصوص حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء الموافق 22 من شهر نوفمبر الجاري، وذلك بسبب تكون شبورة مائية على الطرق السريعة والطريق الزراعية التي تؤدي من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومدن القناة والسواحل الشمالية، فضلًا عن سقوط أمطار على أنحاء متفرقة من البلاد.

حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء

ومن المتوقع أن تسيطر حالة من الأجواء الخريفية على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وجنوب سيناء وشمال الصعيد، خلال ساعات النهار، بينما سيكون الطقس مائلا إلى البرودة خلال ساعات الليل على مختلف أنحاء الجمهورية، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 27 درجة، والصغرى 17 درجة مئوية تقريبًا.

ومن جانبها، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، حيث أوضحت أنه اعتبارًا من يوم الخميس المقبل سوف تنخفض درجات الحرارة بنسبة تتراوح ما بين 2 و3 درجات مئوية، وذلك على معظم أنحاء الجمهورية والمدن المصرية.

عودة سقوط أمطار ونشاط الرياح

وأضافت غانم أن البلاد سوف تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا مع الكتل الهوائية الشمالية، القادمة من جنوب أوروبا مرورًا بـ البحر المتوسط، مما يؤدي إلى سيطرة حالة من الأجواء الخريفية المعتدلة خلال ساعات النهار على معظم الأنحاء.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد الجوية إلى أنه اعتبارًا من الخميس المقبل الموافق 24 من شهر نوفمبر الجاري، سوف تشهد البلاد عودة لـ سقوط الأمطار مرة الأخرى، التي من المتوقع أن تكون غزيرة على المناطق الساحلية للبلاد، فضلًا عن نشاط حركة الرياح التي ستؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة. 

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء