الأربعاء 08 فبراير 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

حقيقة تقليص حصة المواطن من الخبز على بطاقات التموين | بث مباشر

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة ما انتشر على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن إصدار قرار بتقليص حصة المواطن من الخبز المدعم على البطاقات التموينية.

حقيقة تقليص حصة المواطن من الخبز المدعم

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بعد التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، الأخبار المنتشرة بشأن تقليص حصة المواطن من الخبز المدعم على البطاقات التموينية.

كما شدد المركز على انتظام صرف حصة المواطن من أرغفة الخبز المدعم المستحقة له على البطاقات التموينية بشكل طبيعي، بواقع 5 أرغفة يوميًا بإجمالي 150 رغيفًا شهريًا، بسعر 5 قروش للرغيف، دون أي انتقاص، مشيرا إلى أنه يتم احتساب الأرغفة التي يتم توفيرها على البطاقة خلال الشهر بنقاط مجمعة.

والجدير بالذكر أن المخابز البلدية تنتج يوميًا 270 مليون رغيف لسد حاجة المواطنين على البطاقات التموينية، حيث يتم طرح رغيف الخبز بسعر 5 قروش لأصحاب بطاقات التموين، وتتحمل الدولة فارق التكلفة، حيث تصل تكلفة إنتاج الرغيف إلى 85 قرشًا، أي تتحمل الدولة 80 قرشًا على كل رغيف يتم إنتاجه ويتحمل المواطن 5 قروش فقط.

كما يتم منح المواطن 10 قروش على كل رغيف يتم تركه على بطاقة التموين من عدد الأرغفة المستحقة له، ويتم صرفها للأسرة من منافذ البقالين في صورة سلع تموينية تحت اسم فارق نقاط الخبز، مع بداية كل شهر جديد.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء