الأحد 29 يناير 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وقفة احتجاجية للمحامين اعتراضا على التسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية | بث مباشر

نظم المئات من المحامين وقفة احتجاجية اليوم الخميس، أمام نقابة المحامين بوسط القاهرة، للمطالبة بعدم  تطبيق الفاتورة الإليكترونية عليهم، مؤكدين من خلال هتافاتهم أن ذلك يمثل عبئا ماليا عليهم.

وقفة احتجاجية للمحامين بسبب الفاتورة الإليكترونية

وقال المحامي والحقوقي طارق العوضي، إن المحامين لم يقوموا بتنظيم وقفات احتجاجية من أجل مطالبات فئوية لهم، مؤكدا أنه منذ سنوات ماضية وفي عهد رئاسة الدكتور فتحي سرور لنقابة المحامين، تم إدارة حوار مع الدولة من أجل إلغاء قانون الرسوم القضائية ومن خلال الحوار اقتنعت الدولة بضرورة إلغاء القانون.

وأضاف أن المحامين يخوضون معركة عن الشعب المصري ودفاعا عن حقوق التقاضي، ومنع وجود عوائق بين المواطن المصري وحقه بالحصول على التقاضي، خاصة في ظل المصروفات الكثيرة التي يتم دفعها في حال التقاضي والمواطن هو الوحيد الذي تحمل التكلفة.

ودعا  المحامي والحقوقي طارق العوضي، الدولة المصرية بضرورة إدارة حوار دستوري يدرس الأبعاد الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، حول تطبيق الفاتورة الإليكترونية.

في سياق متصل، تقدم عمرو محيي الدين نقيب محامي شمال القاهرة اليوم الأربعاء بخطاب موجه إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، مطالبا فيه طبقا للدستور والقانون بعدم مشروعية إخضاع رسالة المحاماة للفاتورة الإلكترونية لأنه يؤثر بالسلب على ظروف عمل المهنة، وهذا بدوره يُحوّل المحاماة من رسالة إلى سلعة، كما ستؤثر على حق التقاضي للمواطنين، حيث إنه حق مكفول للجميع دستوريًا.

واستند في رفض تطبيق قانون الضريبة المضافة والتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني برفع المعاناة عن المواطن المتقاضي لأنه هو الذي يتحمل السداد وكفاه ما يتحمله من ضرائب وغلاء أسعار السلع والايجارات.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء