الثلاثاء 25 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أمطار غزيرة وسحب رعدية.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم | بث مباشر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد ستشهد اليوم الأحد 25 ديسمبر 2022، استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يصاحب ذلك استمرار فرص سقوط الأمطار على غالبية الأنحاء والمناطق الموجودة في شمال البلاد.

الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم

وأضافت الأرصاد الجوية، أن البلاد شهدت خلال الـ 48 ساعة الماضية، سقوط أمطار متفاوتة الشدة على غالبية المناطق في شمال البلاد، حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد؛ وذلك كان بسبب وجود منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، بالإضافة إلى وجود منخفض على سطح البحر الأبيض المتوسط.

وأوضحت الأرصاد أن المنخفض مصاحب بـ كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، تتمتع بـ درجات حرارة منخفضة، بالإضافة إلى أنها محملة بكميات كبيرة من بخار المياه، مما يؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، التي تسبب في حجب جزء من أشعة الشمس خلال فترات الصباح وسقوط أمطار.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن بداية سقوط الأمطار خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، كان في محافظات الإسكندرية والبحيرة والدقهلية وكفر الشيخ، لافتة إلى تواجد سحب رعدية يصاحبها سقوط أمطار تتراوح شدتها من متوسطة إلى غزيرة على الإسكندرية.

ومن المتوقع أن تشهد كافة أنحاء الجمهورية، اليوم الأحد، استمرار فرص سقوط الأمطار متوسطة الشدة، التي من الممكن أن تكون غزيرة في بعض الأحيان على السواحل الشمالية وأغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط، بالإضافة إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على القاهرة الكبرى خلال الساعات القليلة المقبلة.