الأربعاء 08 فبراير 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بسبب تراجع الاستهلاك.. انخفاض أسعار الأرز 600 جنيه في مصر | بث مباشر

تراجعت أسعار الأرز في مصر، اليوم الخميس، بسبب تراجع استهلاك المواطنين لـ الأرز، وقرار وزارة التموين بشأن تحديد أسعار الأرز الحر في الأسواق.

انخفاض أسعار الأرز

وقال مصطفى السلطيسي، عضو شعبة الأرز في اتحاد الصناعات المصرية، إن سعر طن الأرز الشعير هبط 600 جنيها اليوم الخميس، حيث وصل إلى 10 آلاف و600 جنيه للطن من الأرز عريض الحبة، كما هبط سعر طن الأرز رفيع الحبة إلى 10 آلاف و200 جنيه.

وأشار السلطيسي إلى أن تراجع مبيعات الأرز في مصر خلال الشهر الحالي، جاء نتيجة العديد من العوامل على رأسها تباطؤ الاستهلاك.

قرار تحديد سعر الأرز الأبيض للجمهور لمدة 3 أشهر

والجدير بالذكر أنه كان في منتصف شهر ديسمبر الحالي، وافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على الطلب المقدم من وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن مد العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 66 لسنة 2022، بتحديد سعر الأرز الأبيض للجمهور لمدة 3 أشهر أخرى.

وجاء ذلك باعتبار الأرز الأبيض من المنتجات الاستراتيجية؛ ولمنع ظهور بعض الممارسات التي أدت إلى زيادة غير مبررة في أسعار الأرز على نحو يشكل عبئًا على المواطن المصري كمستهلك، وذلك على أن تلتزم كافة المتاجر والمحال وغيرها من منافذ البيع بالإعلان عن أسعار بيع الأرز الأبيض في أماكن ظاهرة لروادها من المشترين لمنع استغلال التجار.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء