الإثنين 30 يناير 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أمطار غزيرة وموجة صقيع تضرب الإسكندرية.. ورفع حالة الطوارئ في البحيرة | بث مباشر

تعرضت محافظة الإسكندرية في أول أيام العام الجديد 2023، إلى سقوط كميات كبيرة من الأمطار التي تتراوح شدتها ما بين متوسطة إلى غزيرة، مما أدى ذلك إلى وجود تجمعات كبيرة للمياه في الشوارع.

سقوط أمطار في الإسكندرية اليوم

وسيطرت حالة من التقلبات الجوية السيئة على الطقس في غالبية مناطق وأحياء الإسكندرية، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، حيث انخفضت درجات الحرارة بشكل ملحوظ عن معدلاتها الطبيعية، لـ تسجل بذلك العظمى نحو 20 درجة مئوية، وصاحب ذلك وجود غيوم كثيفة في سماء المحافظة، والتي تسببت في سقوط أمطار تتراوح شدتها من متوسطة إلى غزيرة.

ودفعت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، بـ سياراتها ومعداتها من أجل العمل سريعًا على التخلص من تجمعات المياه في الشوارع، والتي جاءت بسبب سقوط كميات كبيرة من الأمطار غزيرة الشدة، تزامنًا مع نوة عيد الميلاد.

رفع حالة الطوارئ في محافظة البحيرة

ومن ناحية أخرى، شهدت محافظة البحيرة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، سقوط أمطار تتراوح شدتها من خفيفة إلى متوسطة على أغلب مراكز وقرى المحافظة.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد محافظة البحيرة فرص لـ سقوط الأمطار التي تتراوح شدتها ما بين خفيفة إلى متوسطة، بنسبة حدوث تصل إلى 50%، وقد تشتد فرص سقوط الأمطار حتى الساعة السادسة مساءً.

ومن جانبها، أعلنت محافظة البحيرة عن رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى في كافة المراكز والقرى؛ وذلك من أجل مواجهة سقوط الأمطار والتداعيات السلبية التي من الممكن أن تنتج عن ذلك.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء