الأربعاء 08 فبراير 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أبويا مات وأمي سابتنا ومشيت.. باسم طفل المرج: بشتغل علشان أجيب أكل لإخواتي | بث مباشر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو لمراهق يدعى باسم يبلغ من العمر 16 عاما، والشهير بـ طفل المرج، وهو يستغيث من أجل توفير طعام له، وحفاضات لأشقائه الأصغر، وذلك أثناء عمله في مسح زجاج السيارات، وبخاصة أن والدتهم تركتهم بعد وفاة الأب، ليلقوا مصير الجوع والتشرد، ليلقى المقطع تعاطفا من الكثير من رواد السوشيال ميديا.

طفل المرج يستغيث 

وقال باسم، إنه يقف في ميدان بمنطقة المرج لمسح زجاج السيارات في انتظار مساعدات من قائديها، مشيرا إلى أن أحد الأشخاص كان يقود سيارته رفقة زوجته وناداه لدفع مبلغ من المال، ليرفض ويطالبه بشراء طعام له وحفاضات لأشقائه الصغار، ليصاب هذا الشخص بالذهول ويطلب منه تكرار طلبه على مسامعه مرة أخرى.

وأشار باسم، إلى أن الشخص الذي حرص على مساعدته اصطحبه إلى سوبر ماركت واشترى له الكثير من المواد الغذائية لتكون له ولأشقائه عونًا يسد رمقهم خلال الأيام المقبلة، موضحًا أنه طلب منه تصوير ونشر استغاثته عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أجل مساعدته بشكل أكبر وهو ما وافق عليه.

وأوضح أن والدته تركت المنزل بعد وفاة والده، ليعيش بمفرده هو وأشقائه الـ 5، لافتا إلى أنه في بعض الأحيان يتلقى دعمًا من خاله وخالاته وجدته لأمه، مؤكدًا أن أصعب موقف تعرّض له خلال حياته كان من خالته التي استولت على وجبته.

وأردف قائلا: أصعب موقف في حياتي لما كنا قاعدين بناكل وخالتي قالت لي روح هات طبق من المطبخ.. ولما رجعت لقيت العيش بتاعي مش موجود.. ولما سألتها مين اللي أكل أكلي.. ردت عليا إنها ما شفتهوش ومأكلتهوش.. وجدتي قالتي هي اللي أكلته.

وأضاف: رديت عليا خالتي وزعقت لي.. وقالت لي..احنا اللي بنأكلكم وبنشربكم مش كفاية علينا دا.. ومن يومها وأنا بشتغل وبعتمد على نفسي. 

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء