الثلاثاء 21 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تفاصيل وفاة سامي شرف وزير شئون رئاسة الجمهورية الأسبق وسكرتير جمال عبد الناصر | بث مباشر

رحل عن عالمنا سامي شرف، سكرتير الرئيس الراحل جمال عبد الناصر للمعلومات، ووزير شئون رئاسة الجمهورية الأسبق، مساء اليوم الإثنين 23 يناير 2023، وذلك عقب صراع طويل مع مرض، حيث إنه فارق الحياة داخل مستشفى وادي النيل.

ومن المقرر أن يتم تشييع جنازة سامي شرف، سكرتير الرئيس الراحل جمال عبد الناصر للمعلومات، صباح غدًا الثلاثاء الموافق 24 يناير 2023، عقب أداء صلاة الظهر، من مسجد أبو المكارم الزغلي في صلاح سالم.

محطات في حياة سكرتير الرئيس الراحل جمال عبد الناصر

ويعتبر الراحل سامي شرف، أحد العناصر المؤثرة في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، حيث إنه كان السكرتير الشخصي للمعلومات له، بالإضافة إلى أنه من أحد مؤسسي المخابرات العامة المصرية.

ووُلد سامي شرف في عام 1929، بحي مصر الجديدة بمحافظة القاهرة، حيث يعتبر الطفل الرابع والذكر السادس من بين 6 أطفال لعائلة مصرية تتنمي إلى الطبقة المتوسطة، حيث إن والده هو الدكتور محمد عبد العزيز شرف، وكان طبيبًا حاصلًا على شهادة الدكتوراه في الجراحة العامة من جامعة أدنبرة في المملكة المتحدة، فضلًا عن أنه عمل مفتشًا في وزارة الصحة داخل عدد من محافظات الجمهورية.

ويذُكر أن الراحل سامي شرف بعد رحيل الرئيس جمال عبد الناصر، طلب من الرئيس أنور السادات 3 مرات أن يتقاعد، ولكنه رفض وظل حتى أحداث 13 مايو 1971، والتي تم اعتقاله بها وسجنه، حتى تم الإفراج عنه في 15 مايو 1981.