الأحد 29 يناير 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مقابل خامات ومستلزمات الامتحان.. التعليم تكشف مصاريف استمارة الثانوية العامة 2023 | بث مباشر

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مصاريف استمارة الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2022-2023، والتي بدأ التسجيل بها يوم 15 يناير الجاري، وتستمر حتى يوم الخميس 23 فبراير 2023، بعد أن أتاحت التسجيل على الموقع الرسمي لبوابة مركز المعلومات.

رسوم استمارة الثانوية العامة 2023

وأشارت الوزارة، في بيان لها، إلى أن الطالب يسدد مصاريف استمارة الثانوية العامة 2023، بقيمة 200 جنيه مقابل خامات ومستلزمات الامتحان، بالإضافة إلى 10 جنيهات رسوم إضافية بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الأولى والثانية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة سرعة توجه طلاب الثانوية العامة للتسجيل الإلكتروني، لتقديم استمارة امتحانات الثانوية العامة، موجهة بضرورة الالتزام بخطوات التسجيل كاملة، وتفادي أي أخطاء خلال عملية التسجيل للامتحانات.

وفي سياق منفصل، أشار الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، إلى أن الوزارة سوف تصدر قرار جديدًا خلال الفترة المقبلة خاص بطلاب الدمج، موضحًا أن القرار ينص على أن يكون امتحان أصحاب الإعاقة الذهنية 100% موضوعيًا، بعد أن كان 50% موضوعيا والنصف الآخر مقالي.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن امتحان باقي ذوي الإعاقة مثل المكفوفين وغيرهم، سيكون بنسبة 85% موضوعيا، و15% فقط مقالي، مؤكدًا أن هناك 108 آلاف طالب في مدارس الدمج و9 آلاف معلم للتربية الخاصة، و16 ألف مدرسة بها دمج بشكل جيد، وجاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، أثناء الرد على طلبات مناقشة عامة بشأن النهوض بالعملية التعليمية.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء