الإثنين 04 مارس 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

قصة كفاح بائع ذرة بالشرقية: بقالي 12 سنة بسعى على اللقمة الحلال عشان عيالي | بث مباشر

قصة كفاح جديدة للبحث عن الرزق الحلال، بطلها رب أسرة يدعى حسن، مقيم في محافظة الشرقية، والذي يفترش الرصيف في الشوارع منذ 12 عامًا من أجل بيع الذرة المشوية؛ حتى يستطيع أن يوفر مصدر رزق حلال ينفق منه على أبنائه حتى يلبي لهم كافة احتياجاتهم.

قصة كفاح بائع ذرة في الشرقية

وقال الشاب حسن، إنه يعمل في بيع الذرة المشوية بشوارع الشرقية من أجل توفير الرزق الحلال له ولأبنائه، مشيرًا إلى أنه يجب أن يعمل ويجتهد حتى يوفر احتياجات أسرته.

وواصل حديثه قائلًا: أي لقمة حلال بتيجي من عرق الجبين، الحمد لله رضا وماشية أي حاجة بتراضينا عشان لو قعدنا مش هنلاقي ناكل ونصرف على نفسنا.

وأضاف بائع الذرة، أنه يبدأ بالصباح الباكر في تمام الساعة السابعة صباحًا، وينتهي في الساعة الحادية عشرة مساءً، حيث قال: بشتغل كل يوم من الصبح لحد بليل، بقالي 12 سنة على الحال ده والناس كلها بقت عرفاني.

وأوضح أن لديه ابنتين وهما ياسمينا ونسمة، تتراوح أعمارهما ما بين سنة إلى 4 سنوات، مشيرًا إلى أنه على الرغم من الصعوبات التي يواجهها في العمل إلا أنه عليه أن يستمر به حتى يوفر مصدر رزق حلال له.

واختتم حديثه قائلًا: بقول للشباب اسعى هتلاقي.. هتفضل قاعد مش هتوصل لأي حاجة، رغم الصعوبات في الشغل بس أنا لو تعبت وقعدت مش هلاقي آكل، لازم أسعى على لقمة العيش عشان ربنا يديني.