الأربعاء 19 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

التعليم تكشف حقيقة حذف أجزاء من مناهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي للفصل الدراسي الثاني | بث مباشر

تداولت أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع تشير إلى حذف أجزاء من مناهج الصفين الدراسيين الرابع والخامس الابتدائي للفصل الدراسي الثاني.

وعلّقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على صحة الأخبار المتداولة حول تحديد أجزاء محذوفة من مناهج الصفين الدراسيين الرابع والخامس الابتدائي للفصل الدراسي الثاني، نافية صِحة ما يتم تداوله.

وأوضح شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كتب الفصل الدراسي الثاني للصفين الرابع والخامس الابتدائي ستكون جاهزة للاستلام بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثاني بشكلها الجديد، بعد إجراء التعديلات اللازمة التي وجّه بها الدكتور رضا حجازي، مؤكدًا عدم صحة المنشور الذي تم تداوله بشأن احتساب درجات الامتحانات لأي صف من صفوف النقل.

إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول للصفين الرابع والخامس الابتدائي بشكل الألوان

وعلى جانب آخر، وجّهت وزارة التربية والتعليم المديريات التعليمية بضرورة أن يتم إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول للصفين الرابع والخامس الابتدائي بشكل الألوان المعتمد من وزارة التربية والتعليم.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد بينت في وقت سابق تفاصيل التقييم باستخدام الألوان، مشيرة إلى أن اللون الأزرق يشير إلى أن الطالب قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف، والمهارات المطلوبة وأن درجاته من 85 إلى 100، فيما يشير اللون الأخضر إلى حصول الطالب على درجة تتراوح ما بين 65 لأقل من 85.

وبالنسبة للون الأصفر يشير إلى أن الطالب يحتاج إلى دعم وأن درجته من 50 لأقل من 65، أما بالنسبة للون الأحمر في النتيجة فيشير إلى أن الطالب لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة وما زال في حاجة إلى الكثير من الدعم وأن درجته من 1 لأقل من 50.