الأربعاء 22 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

رياح مثيرة للرمال وسقوط أمطار.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية المتوقعة اليوم | بث مباشر

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تسيطر حالة من نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، اليوم الأحد 5 فبراير 2023، على غالبية أنحاء الجمهورية، ويصاحب ذلك وجود فرص لـ سقوط أمطار متوسطة على مناطق من شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية خلال فترات متقطعة، بنسبة حدوث تتراوح بين 40 إلى 50%.

حالة الطقس اليوم الأحد

وقالت الأرصاد الجوية، في بيان، إن درجات الحرارة تكون معتدلة خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد والسواحل الشمالية، كما يكون الطقس مائلًا لـ الدفء على مناطق جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وفي السياق ذاته، حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة على غالبية أنحاء الجمهورية، خلال ساعات الليل، حيث ستسيطر حالة من الطقس البارد على شمال البلاد، بينما سيكون شديد البرودة على الجنوب، حيث تتراوح درجات الحرارة الصغرى ما بين 7 إلى 11 درجة مئوية.

وأضافت الأرصاد، أن هناك فرصًا لـ تكون الثلوج على قمة جبال سانت كاترين وموسى، ومن المتوقع أن يكون هناك صقيعًا على المزروعات في مناطق من وسط سيناء.

حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة المقبلة، حيث من المتوقع أن تتعرض مناطق من شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية إلى سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث تتراوح بين 50 إلى 60%، فضلًا عن وجود فرص لـ سقوط أمطار تتراوح شدتها بين خفيفة إلى متوسطة، على جنوب الوجه البحري، ووسط سيناء، ومدن القناة.