الإثنين 20 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تراجعت بنحو 17 جنيهًا.. انخفاض ملحوظ في أسعار الفراخ والبانيه بالقليوبية | بث مباشر

شهد سوق الدواجن الذي يقع بمدينة بنها في محافظة القليوبية، اليوم الأحد 26 فبراير 2023، انخفاضًا ملحوظًا في أسعار الفراخ عقب أن ارتفعت أسعارها ارتفاعًا كبيرًا خلال الأيام الماضية، تزامنًا مع اقتراب موعد حلول شهر رمضان المبارك.

انخفاض أسعار الدواجن في محافظة القليوبية

ومن جانبه، قال أحد بائعي الدواجن، إن أسعار الفراخ انخفضت بنحو 7 جنيهات، حيث وصل سعر كيلو الفراخ إلى 73 جنيهًا بعدما كان يسجل نحو 80 جنيهًا للكيلو.

وأضاف أن هناك إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين من أجل شراء أوراك الدواجن، حيث جاء ذلك عقب ارتفاع أسعار الفراخ في الأيام الماضية بجميع الأسواق.

كما أوضح بائع الدواجن، أن أسعار الفراخ في الأيام القليلة الماضية قد تجاوزت في بعض الأحيان حاجز الـ 90 جنيهًا للكيلو، ولكن انخفضت أسعارها حتى وصلت إلى نحو 73 جنيهًا.

ووصل سعر كيلو الفراخ البانيه إلى 160 جنيهًا، وسجل كيلو الأوراك سعر 75 جنيهًا للكيلو، وكيلو الأجنحة سجل 60 جنيهًا، كما بلغ سعر كيلو الكبد والقوانص 80 جنيهًا، وكيلو الدبابيس بـ 90 جنيهًا.

وأشار أحد البائعين في سوق الدواجن ببنها، إلى أنه يتوقع أن يزداد إقبال المواطنين خلال الأيام القادمة على شراء الدواجن والطيور؛ وخاصةً بعدما انخفض سعرها عقب أن شهدت خلال الأيام الماضية ارتفاعًا كبيرًا أدى إلى عزوف المواطنين عنها والبحث عن بدائل أخرى.