الإثنين 04 مارس 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أهالي البحيرة يشيعون جنازة والدة الشهيد عماد الركايبي منقذ الكنيسة المرقسية بالإسكندرية | بث مباشر

شارك عدد كبير من أهالي محافظة البحيرة، اليوم الأحد 12 مارس 2023، في مراسم تشييع جنازة سامية الركايبي، والدة الشهيد عماد الركايبي، الذي استشهد في شهر أبريل من عام 2017، أثناء أداء الواجب الوطني من أجل تأمين الكنيسة المرقسية في محافظة الإسكندرية.

تشييع جنازة والدة الشهيد عماد الركايبي في البحيرة

وأدى العشرات من أهالي محافظة البحيرة، صلاة الجنازة على جثمان والدة الشهيد عماد الركايبي في مسجد العطف عقب صلاة العصر، وبعد ذلك شاركوا في مراسم تشييع جثمانها إلى مثواه الأخير في مقابر العائلة.

وسيطرت حالة كبيرة من الحزن على أهالي محافظة البحيرة، أثناء مشاركتهم في مراسم تشييع الجنازة.

ويُذكر أن الحاجة سامية الركايبي هي والدة المحاسب أحمد الركايبي، والرائد ياسر الركايبي، وزوجة شقيق عباس الركايبي، عمدة قرية العطف التابعة إلى مركز المحمودية في محافظة البحيرة.

ووُلد الشهيد عماد لطفي الركايبي في عام 1980، بمحافظة البحيرة، متزوج ولديه 3 أبناء تتراوح أعمارهم من 8 إلى 16 عامًا، ووالده هو اللواء أركان بحري متقاعد لطفي الركايبي.

وكان يتحدث الشهيد عماد الركايبي بين زملائه عن نيل الشهادة، كما أنه كان معروفًا بـ تفوقه العملي وكذلك الدراسي، حيث استشهد أثناء تصديه لـ انتحاري أمام مدخل الكنيسة المرقسية في محافظة الإسكندرية، عندما كان يؤدي واجبه الوطني في شهر أبريل عام 2017.