الخميس 30 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

فيها حاجة حلوة.. أقباط يعلقون زينة وفانوس رمضان بشوارع المنيا: اتعودنا نحتفل مع بعض | بث مباشر

شارك عدد كبير من الأقباط في تزيين شوارع محافظة المنيا قبل حلول شهر رمضان المبارك، حيث إنهم يحرصون على الاحتفال مع جيرانهم المسلمين بهذا الشهر المبارك منذ نحو 15 عامًا، فـ يشاركوهم في وضع الزينة والأنوار المبهجة التي تعتبر من أبرز مراسم الاحتفال بهذا الشهر الكريم.

أقباط يشاركون في تزيين شوارع المنيا قبل شهر رمضان

وقال أحد أهالي محافظة المنيا، إنهم اعتادوا في كل عام أن يشاركوا في تزيين الشوارع للاحتفال بقدوم شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى أنهم يقيمون عزائم الإفطار فيما بينهم كما اعتادوا للاحتفال بالشهر الكريم.

وواصل: إحنا متعودين نعمل كده كل سنة مع بعض، وبنفطر مع بعض وبنعزم بعض كمان، وبنعلق الفوانيس والزينة وساعات بنعمل فطار للناس اللي في الشارع، كلنا إيد واحدة ولازم نتجمع كلنا مع بعض في رمضان.

كما أضاف شاب يدعى جورج، أنهم يتجمعون كل عام في هذا التوقيت قبل حلول شهر رمضان المبارك من أجل تزيين الشوارع بأشكال مختلفة من الزينة المبهجة، كما أنهم يضعون فانوس رمضان المضيء.

وتابع: بنتجمع كل سنة قبل رمضان بـ 10 أيام تقريبًا عشان نعلق الزينة في الشارع ونحط الفانوس عشان ننوره بليل، من ساعة ما وعينا على الدنيا وكل سنة على الحال ده، وعادات وتقاليد الاحتفال بشهر رمضان مبتتغيرش، والمحبة والود بيزيد بين الناس كل سنة عن اللي قبلها، بتبقى أجواء مميزة بنستناها من السنة للسنة.