الخميس 29 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

رياح مثيرة للرمال وأمطار.. طقس شتوي يسود الغردقة اليوم| بث مباشر

شهدت منطقتا رأس غارب والزعفرانة شمال محافظة البحر الأحمر، صباح اليوم الثلاثاء، سقوط أمطار غزيرة ونشاطا ملحوظا في حركة الرياح.

حالة الطقس اليوم في البحر الأحمر

وكست السحب والغيوم سماء مدينتي رأس غارب والغردقة، صباح اليوم، بالإضافة إلى نشاط رياح مثيره للرمال والأتربة، ولكنها لم تؤثر على الحركة الملاحية والرحلات النيلية حتى الآن.

وفي وقت سابق، أكدت توقعات هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس اليوم الثلاثاء سيشهد انخفاضا فعليا وملحوظا يصل إلى 8 درجات مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يسود طقس معتدل نهارًا على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويسود طقس مائل للدفء على مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد، ويكون مائل للحرارة على جنوب الصعيد خلال فترات النهار.

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس بارد ليلًا على أغلب الأنحاء، بالإضافة إلي نشاط حركة الرياح، ومن المتوقع أن تكون مصاحبة للسحب الرعدية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

وكشفت خرائط توقعات حالة الطقس، عن تعرض 15 منطقة للعواصف الرعدية والأمطار الغزيرة، اليوم، على فترات متقطعة، وكان من بينها منطقة رأس غارب، والزعفرانة، والغردقة، والقصير، وطابا، ونويبع، ودهب، وشرم الشيخ، والطور، وسانت كاترين، ورفح، ورأس سدر.

وشهدت محافظة البحر الأحمر ومدينة الغردقة، خلال الأيام الماضية، طقسا مستقرا وأجواء صيفية وارتفاع درجات الحرارة.