الثلاثاء 21 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تجديد حبس 29 متهما في قضية الهوج بول.. ومحامي الضحايا: نصبوا على 800 ألف شخص | بث مباشر

قرر قاضي المعارضات بمحكمة القاهرة الجديدة، تجديد حبس 29 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ منصة هوج بول على شبكة الإنترنت، 15 يوما على ذمة التحقيقات، وذلك لاتهامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين عن طريق إيهامهم باستثمار أموالهم لتحقيق أرباح يومية باستخدام التطبيق المذكور.

محامي ضحايا الهوج بول يكشف تفاصيل جلسة اليوم

ومن جانبه كشف محامي ضحايا الهوج بول تفاصيل جلسة اليوم، حيث قال إن هناك مجموعة من الأشخاص قاموا بتكوين منصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بغرض النصب على المواطنين، وبدأوا يعرضون هذه المنصة على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن ثم تلقوا أموالا من المواطنين مخالفة قانونيا، حيث أوهموهم باستثمار هذه الأموال لتحقيق أرباح يومية، فجمعوا من المواطنين ما يعادل أكثر من 6 مليارات جنيه.

وتابع محامي ضحايا تطبيق الهوج بول أنه وصل عدد الضحايا إلى 800 ألف شخص من جميع محافظات مصر، مشيرا إلى أنه حتى اليوم يتم تلقي العديد من البلاغات من ضحايا آخرين.

كما أوضح محامي ضحايا الهوج بول، أن المتهمين لهم نشاطات أخرى وتطبيقات وهمية قاموا فيها بالنصب على المواطنين أيضا.

واستكمل محامي ضحايا الهوج بول، أن النيابة العامة وجهت للمتهمين 3 تهم، وهم تلقي الأموال من المواطنين بغرض توظيفها بشراء آلات وبرمجيات، وتهمة الامتناع عن رد تلك الأموال والنصب على المواطنين، موضحا أنه تم ضم 16 متهما آخرين إلى القضية خلال الأيام الماضية.