المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تتلو القرآن أثناء الجلسات.. والدة طفلة تخضع للغسيل الكلوي بقنا: نفسي بنتي تتعالج | بث مباشر

قالت صابرين محمد ناصر من محافظة قنا؛ إن ابنتها تدعى ملك وتبلغ من العمر 13 عاما؛ فوجئت بابنتها تعاني من مشاكل صحية منذ ولادتها؛ موضحة أنه بعد إجراء الفحوصات الطبية المختلفة لها والتحاليل والتي أظهرت وجود ارتفاع بنسبة الأملاح؛ لكن بعد مرور بضع سنوات ازدادت معاناتها وأظهرت التحاليل تكوّن الحصوات على الكلى.

طفلة تعاني من تليف الكلى بقنا

وأشارت إلى أن ابنتها تفاقمت عليها المشاكل الصحية بشكل كبير وأكدت الفحوصات تليف الكبد وهو ما يستدعي ضرورة خضوعها لجلسات غسيل كلوي؛ موضحة أن المشاكل الصحية تفاقمت وأدت إلى قصور بوظائف القلب وضعف بعضلته.

وأضافت أن نجلتها تظل لساعات طويلة تحت تأثير أجهزة الغسيل الكلوي وهي تعاني مشقة هذا العلاج؛ موضحة أنها تعاني الأخرى بشكل كبير من أجل توفير وسيلة مواصلات من أجل نقلها إلى الوحدة الصحية التي تخضع فيها لجلسات الغسيل الكلوي.

وأوضحت أن نجلتها رغم مرضها وتأثيرها عليها إلا أنها من المتفوقين في دراستها المدرسية ومع اشتداد نوبات المرض عليها وتأثيره عليها بالخمول أثر عليها؛ لافتة إلى أن نجلتها تحفظ القرآن الكريم وتتلوه في أثناء خضوعها لجلسات الغسيل الكلوي رغم التعب الشديد الذي تعاني منه في أثناء العلاج.