الخميس 30 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أجواء روحانية وخشوع.. إقبال كبير على صلاة التراويح في مسجد عمرو بن العاص | بث مباشر

شهد مسجد عمرو بن العاص في القاهرة، مساء اليوم السبت 25 مارس 2023، إقبالًا كبيرًا من قبل المصلين الذين توافدوا من أجل أداء صلاة العشاء والتراويح في رابع ليالي شهر رمضان المبارك للعام الهجري الحالي 1444.

صلاة التراويح في مسجد عمرو بن العاص

وحرص عدد كبير من المصلين على أداء صلاة التراويح داخل مسجد عمرو بن العاص، باعتباره واحدًا من أشهر المساجد الأثرية في القاهرة، والذي يتوافد عليه عدد كبير من المصلين من مختلف محافظات الجمهورية لأداء الصلوات به.

وتسيطر حالة كبيرة من الزحام على مسجد عمرو العاص طوال أيام شهر رمضان المبارك 2023؛ وذلك بسبب حرص المصلين على أداء الصلوات به، وخاصةً صلاة التراويح.

يذكر أن وزارة الإسكان ممثلة في الجهاز المركزي للتعمير، قد انتهت من ترميم مسجد عمرو بن العاص، ورفع الكفاءة استعدادًا من أجل استقبال المصلين خلال أيام شهر رمضان المبارك 2023.

وتأتي أعمال ترميم ورفع كفاءة مسجد عمرو بن العاص ضمن المخطط الخاص بـ تطوير منطقة الفسطاط التاريخية، وإنشاء حديقة الفسطاط، والتي يتم تنفيذها من قبل الجهاز المركزي للتعمير.

وتضمنت أعمال تطوير مسجد عمرو بن العاص، ترميم كافة العناصر الأثرية في المسجد، وإنشاء شبكة وقاية من الحرائق، ورفع كفاءة شبكة تطوير خفض منسوب المياه الجوفية، وشبكة صرف مياه المطر، بالإضافة إلى تطوير شبكات الإضاءة والصوتيات الداخلية والخارجية.