الإثنين 22 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

طقس اليوم.. الأرصاد تتوقع سقوط أمطار متوسطة ونشاطا في حركة الرياح | بث مباشر

شهد الصباح الباكر تكون شبورة مائية على بعض الطرق التي تؤدي من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وذلك وفقًا لـ توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد

وتسود حالة من الأجواء المائلة للدفء خلال ساعات النهار على أغلب أنحاء الجمهورية، حيث تعتدل درجات الحرارة اليوم الأحد 26 مارس 2023، على بعض المناطق والمدن المصرية على مستوى الجمهورية.

ومن جانبها، أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن هناك مناطق متفرقة من أنحاء الجمهورية، منها وسط سيناء والسواحل الشمالية الشرقية، من المتوقع أن تتعرض إلى فرص سقوط أمطار تتراوح شدتها من خفيفة إلى متوسطة.

بالإضافة إلى وجود فرص لـ سقوط أمطار على مناطق شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، وجنوب سيناء، ويصاحب ذلك نشاط في حركة الرياح خلال فترات متقطعة على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

وتوقعت الأرصاد الجوية، أن تسود حالة من الأجواء الباردة خلال ساعات الليل اليوم، على أغلب أنحاء الجمهورية نظرًا لانخفاض درجات الحرارة.

موعد تحسن الأحوال الجوية

ومن ناحية أخرى، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك تقلبات جوية عنيفة تشهدها البلاد خلال فصل الربيع الذي يعد من الفصول الانتقالية، لافتة إلى أنه سبق وتم تحذير المواطنين من التقلبات الجوية التي تعرضت لها البلاد خلال الأسبوع الجاري.

وأوضحت غانم، أن البلاد سوف تشهد خلال الأيام المقبلة حالة من التحسن في الطقس، بالإضافة إلى استقرار درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها، وتلاشى فرص سقوط الأمطار.