المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

رفع الأذان لأول مرة بمكبرات الصوت في مساجد مدينة كوينز بأمريكا| بث مباشر

شهد حي أستوريا في الجزء الغربي بمنطقة كوينز في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية؛ رفع الأذان لأول مرة داخل  المساجد المتواجدة بها، تتويجا للجهود الكبيرة التي بذلها المسلمون المقيمون هناك لا سيما المصريون؛ في الحصول على الموافقة لذلك.

رفع الأذان بمساجد كوينز بالولايات المتحدة الأمريكية

من جهتها، أكدت رائدة أعمال وناشطة أمريكية من أصول مصرية، مؤسسة حجاب نيويورك ومبادرة المرأة لتمكين الذات، رنا عبد الحميد، حصولها على الموافقة اللازمة لتشغيل مكبرات الصوت خلال الأذان في المساجد الموجودة بالحي وهو ما يعد نجاحا كبيرا حققه المسلمون هناك خلال الفترة الأخيرة.

وأعرب عدد من المسلمين المقيمين بمدينة نيويورك هناك عن سعادتهم الغامرة بالحصول على الإذن والتراخيص اللازمة من أجل رفع الأذان بمكبرات الصوت لأول مرة، بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، مؤكدين أن المرة الأولى التي تم السماح فيها برفع الأذان بمكبرات الصوت في أمريكا، كانت العام الماضي، في مدينة مينيا بوليس في ولاية مينيسوتا الأمريكية.

وفي سياق آخر، أصبحت نادية قحف، المواطنة الأمريكية ذات الأصول السورية، أول امرأة مسلمة محجبة تتولى منصب قاضية نيوجيرسي، بعد تأديتها القسم لتبدأ مهام عملها كأول قاضية مسلمة محجبة هناك.

وأعربت نادية قحف، عن اعتزازها وشعورها بالفخر والسعادة لتولي هذا المنصب، مؤكدة أنها ستكون فخورة بتمثيل الجاليات المسلمة والعربية في نيوجيرسي والولايات المتحدة.