الأربعاء 28 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بعد سقوط مروحية تابعة للجيش السوداني.. استمرار المعارك بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني | بث مباشر

أظهرت صور لشركة ماكسار الأمريكية للتصوير بالأقمار الصناعية، آثار الدمار والحرائق التي لحقت ليلة أمس بمطار الخرطوم، ومجموعة من المباني والجسور في العاصمة السودانية، وذلك بعد نشوب الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع.

استمرار المعارك بين قوات الدعم السريع  والجيش السوداني

كما أظهرت الصور التى تم التقاطها الأقمار الصناعية، مدى الدمار الذي لحق بمبنى وزارة الدفاع، ومقر القيادة العامة للقوات المسلحة في العاصمة السودانية، بالأضافة إلى احتراق مبنى تابع لهيئة السكك الحديدية وآخر قريب من مستشفى مطل على نهر النيل في الخرطوم.

واستمرت المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، لليوم الثاني على التوالي، مما تسبب ذلك في إحداث خسائر مادية فادحة، وذلك وسط تصعيد متزايد بين الجانبين.

ويملًا صوت الرصاص مختلف أرجاء السودان، بعدما اشتدت المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، والتى اندلعت يوم السبت الماضي بين وحدات في الجيش وقوات الدعم السريع، بسبب خلاف حول دمج قوات الدعم السريع في الجيش في إطار مرحلة انتقالية نحو الحكم المدني.

لم يتوقف الاقتتال حتى الآن، في محيط مركز القيادة وسط تداول أخبار عن استعمال أسلحة ثقيلة.

وكانت أعلنت قوات الدعم السريع في السودان، عن إسقاط مروحية تابعة للجيش السوداني، قرب جسر كوبر بين الخرطوم والخرطوم بحري، في ظل الاشتباكات المسلحة بين الطرفين، وكان نشر الحساب الرسمي لقوات الدعم السريع على موقع التواصل الاجتماعي "فسيبوك"، مقطع فيديو للطائرة المروحية السودانية التي تم إسقطاها.