الثلاثاء 18 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

اعتبارًا من الجمعة المقبل.. كيفية تطبيق التوقيت الصيفي 2023 في مصر | بث مباشر

يبحث عدد كبير من المواطنين خلال الفترة الحالية عن كيفية سيتم تطبيق التوقيت الصيفي في مصر، والذي من المقرر أن يتم تطبيقه اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل الموافق 28 من شهر أبريل الجاري 2023.

كيفية تطبيق التوقيت الصيفي 2023 في مصر

ومن المقرر أن يتم تطبيق التوقيت الصيفي 2023 يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة الثانية عشر صباحًا، حيث سوف يتم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة من الساعة الثانية عشر صباحًا إلى الساعة الواحدة صباحًا، وذلك يأتي وفقًا لـ نص قانون رقم 24 لسنة 23 الذي تم نشره في الجريدة الرسمية.

وسيتم تطبيق التوقيت الصيفي في مصر اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر في كل عام ميلادي جديد.

ومن المقرر أن ينتهي التوقيت الصيفي في مصر في نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل 2023، وعقب ذلك سوف يتم تطبيق التوقيت الشتوي الذي سوف يستمر حتى الجمعة الأخيرة من شهر أبريل.

وتكون بذلك الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة وفقًا لـ التوقيت المتبع بمقدار 60 دقيقة.

ويأتي الهدف من تطبيق التوقيت الصيفي هو زيادة ساعة للتوقيت الرسمي، بحيث يستطيع المواطنين أن ينالوا وقتًا أكثر خلال ساعات النهار التي تزداد تدريجيًا بالتزامن مع بداية فصل الربيع وحتى ذروة الصيف، ثم تعود لتتقلص مرة أخرى حتى ذروة الشتاء.