المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

قصة كفاح أقدم عطار بالجيزة: سافرت بلاد برا عشان أطور من مجال الأعشاب | بث مباشر

كشف مصطفى عبد الرحيم سعيد، قصة كفاح والده أقدم عطار بمحافظة الجيزة، والذى كان يتعامل معه منذ عام 1928.

قصة كفاح أقدم عطار بالجيزة 

وقال مصطفى عبد الرحيم، إن والده أسس محل العطارة منذ عام 1928م، موضحًا أنه تخرج من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وأتجه لاستكمال مسيرة والده الذى أسسها في عالم العطارة والعلاج بالأعشاب.

وأشار عبد الرحيم، إلى أنه كان يعمل رفقة والده بمحل العطارة منذ بلوغه عمر ال6 من عمره، مشيرًا إلى أنه تلقى خبرة العطارة والعلاج بالأعشاب من والده منذ نعومة أظافره من خلال عمله مع والده، قائلًا: كنت بقف مع والدي في المحل وأنا عندي 6 سنين أكتسبت منه الخبرة كلها.

وأكد نجل أقدم عطار بالجيزة، أنهم كانوا يقومون بسؤال أطباء كلية الطب والصيدلة عن خصائص النباتات لاكتساب الخبرات منهم، لافتًا إلى أن عددًا من الدول العربية خلال الفترة الحالية لجأت للعلاج بالأعشاب لعدم وجود أضرار جانبيه للعلاج بتلك الطريقة، كنا بنسأل أطباء الطب والصيدلة عن الأعشاب لاكتساب الخبرات الصحيحة منهم.

وأضاف عبد الرحمن، أنه كان يتمني الالتحاق بكلية الصيدلة ولكنه لم يحالفه الحظ، لافتًا إلى أنه عندما أتجه لمجال العطارة والأعشاب أراد أن يقوم بتطويره بشكل كبير، وأقدم على السفر إلى بعض البلاد مثل المغرب والهند والصين لاكتساب الخبرات منهم، قائلًا: سافرت الهد والمغرب والصين عشان أطور من مجال الأعشاب.