الخميس 30 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أب ببورسعيد يستغيث: بنتي عندها مرض نادر وعلاجها محتاج 730 ألف دولار| بث مباشر

شهدت محافظة بورسعيد، أستغاثة أب فقد نجله الذى كان يبلغ من العمر 10 أعوم بعد إصابته بمرض مناعي نادر، ثم أصابة طفلته الأخيرة بنفس المرض النادر الذى توفى منه شقيقها.

أب يستغيث من أصابة نجلته بمرض مناعي نادر 

 وقال سيد فؤاد، والد الطفلة أروى، إن بداية معاناته مع تلك المرض النادر ظهرت مع نجله زياد المتوفى إلى رحمة مولاه، موضحًا أنه كان طفل طبيعي وعند بلوغه عمر الخامسة أصيب بنسبة ضمور في طبقة المخ.

وأشار فؤاد، إلى أن نجله زياد بعد إصابته بهذا المرض أصبح يواجه صعوبة في المشي وضعفا في النظر وغيرها من المضاعفات الأخرى، مشيرًا إلى أنه ذهب إلى العديد من الأطباء للوصول إلى التشخيص الطبي الصحيح لحالة نجله ولكن فشل جميع الأطباء في الوصول إلى معرفة المصرب المصاب به نجله، قائلًا: فضلت 7 سنين ألف على دكاترة ومحدش فيهم عرف يوصل لمرض أبني.

وأكد الأب، أن نجله ظل يعاني من ذلك المرض النادر لمدة 5 أعوام إلا أن أصيب بالتهاب رئوي وتوفى بعد ذلك، لافتًا إلى أن نجلته أروى كانت طفلة طبيعية لم تظهر عليها أي أعراض للمرض وعند بلوغها عمر الـ 5 أعوام بدأت تعاني من مشاكل في المشي، قائلًا: بعد ما ابني مات بنتي تمت 5 سنين بدأت تواجه صعوبة في المشي وتقع وهي ماشية.

ونوه والد الطفلة أروى، إلى أنه بعد رحلة طويلة في البحث عن طبيب للتوصل إلى التشخيص الصحي لحالة طفلته نجحت إحدى أطباء المخ والأعصاب في العثور على التشخيص الصحيح لحالتها، قائلًا: عملنا فحوصات وتحاليل طلع عندها خلل جيني يؤدي إلى تراكم مواد تسبب موت الخلايا العصبية بالمخ، وطلبت مني أعمل تحليل جيني بيلوجي تمنه 39 آلف جنيه، وعلاج بنتي بيتكلف 730 آلف دولار.