الإثنين 04 مارس 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

عاصفة ترابية وأمطار خفيفة تضرب أسوان | بث مباشر

تعرضت محافظة أسوان منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 23 مايو 2023، إلى موجة من التقلبات الجوية التي تسببت في سقوط أمطار خفيفة وهبوب عاصفة ترابية أدت إلى تدهور مستوى الرؤية في عدد من مراكز وقرى المحافظة.

حالة الطقس في أسوان اليوم

وعلى الرغم من توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تشهد جميع أنحاء البلاد اليوم ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، إلا أن محافظة أسوان تعرضت إلى انخفاض في درجات الحرارة بالتزامن مع موجة التغيرات الجوية التي تعرضت لها منذ صباح اليوم.

وانعدمت الرؤية في المناطق الصحراوية داخل محافظة أسوان نتيجة هبوب عاصفة ترابية، إضافة إلى سيطرة حالة من الأجواء الغائمة على معظم أنحاء المحافظة في ظل غياب سطوع أشعة الشمس في السماء.

ويُذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعت أن يشهد اليوم نشاطًا في حركة الرياح على جنوب الصعيد ومناطق من السواحل الشمالية الغربية للبلاد خلال فترات متقطعة، بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة وسيطرة حالة من الطقس الحار على جميع أنحاء الجمهورية.

وأضافت الأرصاد الجوية أن هناك توقعات تشير إلى احتمالية سقوط أمطار اليوم على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وذلك بنسبة حدوث تصل لـ 40% تقريبًا، وقد تكون هذه الأمطار رعدية خلال فترات متقطعة على جنوب البلاد وجنوب سيناء، إضافة إلى مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر.