الإثنين 20 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

جزار يدشن مبادرة لبيع اللحوم بالقطعة في دمياط: الناس بتتكسف تروح للجزار تشتري ربع كيلو لحمة| بث مباشر

شهدت قرية الشيخ درغام التابعة لمحافظة دمياط، تدشين جزار، مبادرة لرفع عبء غلاء الأسعار عن كاهل المواطنين، وذلك بتدشينه المبادرة لبيع اللحوم بالقطعة الواحدة للمواطنين غير القادرين على شراء كيلو من اللحم أو أقل.

جزار يدشن مبادرة لبيع اللحوم بالقطعة في دمياط 

وقال حسن الصعيدي بائع اللحوم، إن هدف المبادرة هو إزالة شعور الحرج من المواطنين الغير قادرين، ومن خلال تلك المبادرة يحاول نشر ثقافة بيع اللحوم بوزن أقل من الربع كيلو حسب رغبة المواطن، مضيفًا: الهدف من المبادرة أننا نشيل الحرج من على الناس، وأننا نوصلهم فكرة إننا ممكن نبيع لحمة أقل من ربع كيلو حسب رغبتهم، وممكن أبيع اللحمة للمواطن لو عايز بـ 100 جنيه مش شرط عدد القطع.

وأشار بائع اللحوم، إلى أن كثير من الأسر لديها أفرادًا يفضلون تناول اللحوم والبعض الأخر يفضل تناول الدجاج، موضحًا أن رب الأسرة أحيانًا يشعر بالخجل من شراء ربع كيلو من اللحوم إذا كان لديه أحد من أفراد أسرته يفضل تناول اللحوم، والبعض الأخر يتناول الدجاج.

وأكمل: فيه أسر أولادها مش كلهم بيحبوا اللحمة وممكن يكونوا بيحبوا الفراخ، فبالتالي ده بيسبب إحراج لرب الأسرة إنه يجي يقول عايز ربع كيلو لحمة.

وأكد أن بعض الجزارين وبائعي اللحوم يسخرون من المواطنين عند تقدمهم لطلب شراء ربع كيلو من اللحم، موضحًا أن تلك المبادرة ليست جديدة ومتاحة منذ سنوات عديدة، مختتمًا: فيه ناس بتتكسف تروح للجزار تشتري ربع كيلو لحمة عشان بيتريق عليهم ويقولهم ربع كيلو ليه أنتو عندكم عزومة.