الأربعاء 21 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بعد موجة الطقس السيئ.. تحرك برلماني بشأن سقوط لوحات إعلانية على بعض الطرق| بث مباشر

تقدم النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، في مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، ووزير النقل، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن الرقابة والمراجعة على السلامة الإنشائية لـ لوحات الإعلانية المنتشرة في كل أرجاء مصر والإجراءات الفعلية المتبعة للحفاظ على حياة المواطنين.

تحرك برلماني بعد سقوط اللوحات الإعلانية 

وأكد النائب البرلماني، من خلال طلب الإحاطة، أن سقوط اللوحات الإعلانية أصبح متكررا ومتوقع حدوثه سنويًا، داعيا الحكومة إلى أخذ الاحتياطات اللازمة لحماية المواطنين والحفاظ على أرواحهم.

وقال: الأمر يتكرر ولا نجد إجراءات واضحة من الحكومة للاطمئنان على سلامة اللوحات التي تهدد حياة المواطنين بصورة دائمة، مطالبًا بمراجعة اللوحات وسلامتها واللوحات المضيئة فوق المحاور المرورية التي لا تراعي السلامة، وتمثل خطرًا بحجبها رؤية الطريق وهو ما يحتاج مراجعة.

وجاء طلب الإحاطة، عقب موجة الطقس السيئ التي شهدتها معظم محافظات الجمهورية ليلة أمس الخميس، من عاصفة ترابية ورياح شديدة للقوة مثيرة للرمال والأتربة، ونتج عنها العديد من الحوادث.

وكانت قرية شبرا شهاب التابعة لمدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، شهدت ليلة أمس حالة من الزعر بين الأهالي، عقب سقوط مئذنة أحد المساجد بالقرية الكائنة أعلى سطح أحد المنازل، نتيجة العاصفة الترابية التي شهدتها عدة محافظات.