المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تشييع جثمان شقيقة عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق| بث مباشر

وصل، منذ قليل، جثمان شقيقة رئيس الوزراء السابق عصام شرف إلى مسجد مصطفى محمود، وذلك لأداء صلاة الجنازة عليها استعدادًا لتشييع الجثمان إلى مثواه الأخير.

تشييع جثمان شقيقة عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق

وكان أعلن نجل رئيس الوزراء الأسبق، عصام شرف، عن وفاة عمته من خلال منشورًا له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك "، حيث كتب: البقاء والدوام لله، توفيت منذ قليل عمتي الاستاذ الدكتورة عبلة عبد العزيز شرف.

وكشف عصام شرف، عن موعد ومكان تشييع الجثمان، قائلًا: صلاة الجنازة غدا السبت عقب صلاة الظهر باذن الله من مسجد مصطفي محمود بالمهندسين، مختتمًا منشوره طالبًا الدعاء لها، قائلًا: نسألكم الدعاء.

وكان شغل عصام شرف، منصب أمين مجلس قسم الأشغال العامة بكلية هندسة جامعة القاهرة بين عامي 1997 و2001، وممثل مجلس قسم الأشغال العامة بكلية الهندسة بجامعة القاهرة بين عامي 1998 و2000، ومستشارًا لتحرير مجلة نقابة المهندسين المصرية.

 كما شغل شرف منصب عضوية كل من مجلس بحوث النقل المصري بأكاديمية البحث العلمي، وشعبة النقل الداخلي بمجلس بحوث النقل بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا. 

وكان تقدم شرف، باستقالته من وزارة النقل ثلاث مرات احتجاجًا على السياسات التي كانت تدار بها الوزارة السابقة، وخاصة بعد حادث قطار قليوب، كما استقال من منصبه كرئيس لجنة التسيير بنقابة المهندسين مرتين بسبب إصرار الدولة علي فرض الحراسة القضائية على النقابة كما قدم استقالته من منصب رئيس الوزراء بعد قيام الثورة مره أخرى.