الأحد 16 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

طقس شديد الحرارة يضرب أسوان.. والعظمى تسجل 44 درجة | بث مباشر

شهدت محافظة أسوان منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين 5 يونيو 2023، أجواء شديدة الحرارة على جميع الأنحاء، حيث وصلت درجة الحرارة العظمى إلى 44 درجة مئوية، وفقًا إلى توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

حالة الطقس في أسوان اليوم

وانتشرت موجة من الطقس الحار على جميع قرى ومدن محافظة أسوان اليوم، حيث سطعت أشعة الشمس في السماء بشكل ملحوظ، وهو ما أدى إلى زيادة شعور المواطنين بـ ارتفاع درجات الحرارة.

وعلى الرغم من توقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن تسود البلاد اليوم حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية، إلا أن هناك أجواء حارة ضربت جميع أنحاء محافظة أسوان.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى التي تسجلها المدن المصرية خلال ساعات النهار بين 24 إلى 44 درجة مئوية، وفقًا لـ توقعات الأرصاد الجوية، بينما من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة الصغرى خلال ساعات الليل من 18 إلى 30 درجة مئوية.

وفي السياق ذاته، توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تستقر حالة الطقس على غالبية أنحاء الجمهورية والمدن المصرية اليوم، حيث يكون الطقس معتدلًا خلال ساعات الصباح على معظم الأنحاء، بينما يصبح شديد الحرارة على جنوب سيناء وكذلك جنوب البلاد.

كما توقعت الأرصاد الجوية، أن تشهد منطقة جنوب الصعيد اليوم، فرص سقوط أمطار خفيفة الشدة، وذلك بنسبة حدوث تصل لـ 20% خلال فترات متقطعة.