الخميس 07 ديسمبر 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أرملة ومريضة كبد.. قصة كفاح بائعة ذرة في رأس البر: بشقى عشان أربي عيالي بالحلال | بث مباشر

قصة كفاح بطلتها حاجة تدعى عيدة مسعود، تعمل كـ بائعة ذرة مشوي في مدينة رأس البر التابعة إلى محافظة دمياط، حيث إنها تكافح من أجل توفير مصدر رزق حلال تستطيع أن تنفق منه على أبنائها، وخاصةً أن زوجها توفي منذ 21 عامًا، لذلك فهي المسؤولة الوحيدة عن تربية أبنائها والإنفاق عليهم.

قصة كفاح بائعة ذرة مشوي في رأس البر

وقالت الحاجة عيدة مسعود، إنها تعمل كـ بائعة ذرة مشوي في مدينة رأس البر منذ 40 عامًا، حيث إنها لم تتمكن من العثور على عمل آخر لها فأصبح هذا العمل هو مهنتها الأساسية.

وأوضحت: بقالي 40 سنة بشتغل الشغلانة دي.. ملقتش شغلانة غيرها وبصرف على عيالي منها.. أنا معايا 6 عيال وأبوهم مات من 21 سنة وأنا اللي بصرف عليهم كلهم وساكنة بالإيجار.. وكمان أنا صاحبة مرض عندي الكبد بس بقف أشتغل عشان أجيب الجنيه وأصرف على بيتي وعيالي.

وأضافت الحاجة عيدة مسعود، أنها كانت تعمل حتى قبل أن يتوفى زوجها؛ وذلك حتى تتمكن من مساعدته في أمورهما المعيشية وتوفير المال اللازم للإنفاق على أبنائهما، قائلة: جوزي مكنش حيلته حاجة وكنت بشتغل وهو عايش عشان أساعد معاه.. ولولا إني بشتغل كان زماني فقيرة ومش لاقية آكل.

وأشارت إلى أنها واجهت العديد من العقبات والمشكلات في بداية عملها كـ بائعة ذرة مشوي، ولكنها استطاعت أن تتغلب على جميع هذه الأزمات حتى تستطيع أن تنفق على أبنائها، مختتمة: شوفت مشاكل كتير في بداية شغلي بس بصيت لأكل عيشي ومكافحتي عشان أجيب قرش حلال أصرف منه على عيالي.