الأربعاء 22 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

طقس اليوم.. الأرصاد تحذر من اضطراب الملاحة البحرية ونشاط للرياح | بث مباشر

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيانها الذي يتعلق بشأن حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة اليوم الأحد 9 يوليو 2023 على مختلف أنحاء الجمهورية، من بعض الظواهر التي سيكون لها تأثير ملحوظ، وعلى رأسها اضطراب حركة الملاحة البحرية.

حالة الطقس في مصر اليوم

وقالت الأرصاد الجوية إن اليوم يشهد اضطرابات في حركة الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأبيض والمتوسط، وذلك في مناطق مطروح، العلمين الجديدة، الضبعة، الإسكندرية، دمياط وبلطيم.

وأضافت أنه يسود البحر الأحمر حالة جوية معتدلة، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن معظم أنحاء الجمهورية ستتعرض اليوم إلى نشاط في حركة الرياح، ومنها القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، ومدن القناة.

وأشارت الأرصاد إلى أن هناك حالة من الأجواء المشمسة التي تسيطر على حالة الطقس في جميع أنحاء الجمهورية اليوم، حيث تتراوح نسبة الرطوبة في القاهرة الكبرى من 40 إلى 75%، وفي السواحل الشمالية من 55 إلى 80%، وجنوب سيناء من 30 إلى 60%.

وفي سياق متصل، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 6 أيام المقبلة، حيث تشهد محافظات الجمهورية اضطرابًا في حركة الملاحة البحرية ونشاط للرياح، بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة في مناطق متفرقة من البلاد.