الأحد 16 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

النيابة العامة: إحالة ضابط شرطة و5 آخرين للمحاكمة الجنائية في أحداث سيدي براني بمرسى مطروح | بث مباشر

أصدرت النيابة العامة، اليوم الأحد 16 يوليو 2023، قرارًا بإحالة ضابط شرطة و5 آخرين إلى المحاكمة الجنائية؛ وذلك من أجل معاقبتهم في الجرائم التي ارتكبوها خلال الأحداث التي وقعت في منطقة سيدي براني بمدينة مرسى مطروح.

إحالة ضابط شرطة و5 آخرين إلى المحاكمة الجنائية

وترجع تفاصيل الواقعة عندما ورد إلى النيابة العامة في يوم 11 من شهر يوليو الجاري 2023، إخطارًا من قسم شرطة براني في مدينة مرسى مطروح، بأن هناك أحد الأشخاص الذي قد توفي خلال استيقاف الشرطة سيارته في مأموريتها الأمنية، والتي جاءت في إطار الحد من ظاهرة الاتجار في المواد المخدرة والهجرة غير الشرعية.

وأضاف الإخطار أن هناك عدد من الأهالي الذين تجمهروا أمام قسم سيدي شرطة براني على إثر حادث الوفاة، مما ترتب على ذلك وفاة أحد أفراد الأمن، بالإضافة إلى حدوث تلفيات في الممتلكات العامة.

وعلى الفور انتقلت النيابة العامة إلى محل الواقعة فور أن تلقت هذا الإخطار، وتمت مناظرة جثماني المتوفيين، حيث أفاد شهود العيان في أقوالهم أن المتوفى الأول انطلق بسيارته مسرعًا فور أن حاولت قوات الأمن إيقافه دون امتثاله لأمرهم عقب أن طالبته القوات بالتوقف لأكثر من مرة، لذلك أخرج أحد الضباط سلاحه وأطلق أعيرة نارية صوب السيارة.

وتأكدت النيابة العامة من صحة أقوال شهود العيان عقب فحص كاميرات المراقبة التي كانت تتواجد في محل وقوع الحادث.

واستجوبت النيابة العامة، الضابط حول الاتهامات المنسوبة إليه، حيث أنه أنكرها جميعها معللًا أن قائد السيارة حاول دهسه لذلك انطلقت منه أعيرة نارية بسبب فقدان اتزانه، ولكن انتهت التحريات إلى أن الضابط أطلق الأعيرة النارية صواب إطارات السيارة قاصدًا تعطيلها.