الخميس 18 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

ظهور مرض غامض في قرية العليقات بقنا.. وأحد الأهالي: الإصابات بتزيد والحشرات السبب | بث مباشر

انتشرت حالة كبيرة من الذعر والقلق بين أهالي قرية العليقات التابعة إلى مركز قوص في محافظة قنا، عقب إصابة عدد كبير منهم بمرض غامض خلال الفترة الأخيرة، يتسبب في ارتفاع درجة الحرارة وتكسير في العظام، بالإضافة إلى إرهاق شديد وصداع، حيث تستمر هذه الحالة لمدة تصل إلى نحو أسبوع.

مرض غامض يصيب أهالي قرية العليقات في قنا

ومن جانبه، قال محمد محمود، أحد أهالي قرية العليقات، إن بداية انتشار هذا المرض الغامض بدأت منذ شهر مايو الماضي 2023، حيث أُصيب عدد من الأشخاص بالقرية بأعراض مختلفة مثل ارتفاع درجة الحرارة وإرهاق شديد.

وأضاف أن هذا المرض بدأ ينتشر بشكل ملحوظ حتى ارتفعت عدد الإصابات به داخل القرية في الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أن أعراض هذا المرض تستمر لنحو أسبوع وقد تصل في بعض الحالات إلى 10 أيام.

وأوضح أحد أهالي قرية العليقات، أن أقرب وحدة صحية تبعد نحو 2 كم عن القرية، لذلك فلجأ المصابون بهذا المرض إلى الصيدليات من أجل الحصول على الأدوية والمحاليل اللازمة.

كما أشار إلى أن هناك بعض المصابين الذين تم عرضهم على مختلف الأطباء من أجل علاجهم، وبعد ذلك تم تحويلهم إلى مستشفى الحميات لحجزهم هناك حتى يتلقوا الرعاية الطبية اللازمة لهم.

وتابع: الأطباء قالوا إن المرض ده جديد ولكن يشتبه إنه ممكن يكون حمى الضنك.. ولكن حالات الإصابة بتزيد في القرية بسبب الحشرات والناموس.