الثلاثاء 18 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

طقس أسوان.. ارتفاع كبير في درجات الحرارة والمحسوسة تسجل 45 | بث مباشر

تواصل درجات الحرارة ارتفاعها في محافظة أسوان، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، حيث سجلت درجة الحرارة العظمى نحو 44 درجة مئوية، والمحسوسة 45 درجة، وذلك وفقًا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

حالة الطقس في أسوان اليوم

وسيطرت حالة من الأجواء شديدة الحرارة على حالة الطقس في أسوان اليوم، حيث يأتي ذلك تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، فضلًا عن ارتفاع نسبة الرطوبة.

وظهر تأثير ارتفاع درجات الحرارة على شوارع وميادين محافظة أسوان التي أصبحت شبه خالية من المواطنين الذين هربوا من الطقس شديد الحرارة، وخاصةً مع وصول درجة الحرارة إلى 45 درجة مئوية.

ويزداد شعور المواطنين في أسوان بارتفاع درجات الحرارة بسبب سطوع أشعة الشمس، فضلًا عن ارتفاع نسب الرطوبة التي تصل في بعض المناطق إلى نحو 90%.

ومن جانبها، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد، حيث يكون ذروة ارتفاع درجات الحرارة التي تصل في بعض المدن إلى نحو 46 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

وقالت الأرصاد الجوية إن البلاد تشهد اليوم ارتفاعًا مؤقتًا في درجات الحرارة، كما تشهد بعض المناطق الجنوبية اضطرابًا في الأحوال الجوية.

وأشارت الأرصاد إلى وجود توقعات بسقوط أمطار خفيفة الشدة على مناطق من أقصى جنوب البلاد، والتي قد تكوت رعدية خلال فترات متقطعة من اليوم.