الأربعاء 22 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أمطار رعدية وسحب منخفضة.. حالة الطقس المتوقعة في مصر اليوم الاثنين | بث مباشر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيانها حول حالة الطقس والظواهر الجوية التي من المتوقع حدوثها اليوم الإثنين 21 أغسطس، سقوط أمطار خفيفة الشدة وقد تكون رعدية، على مناطق متفرقة من جنوب سلاسل البحر الأحمر وجنوب سيناء.

توقعات حالة الطقس في مصر اليوم

وقالت الأرصاد الجوية إنه من المتوقع سقوط أمطار اليوم على المناطق المشار إليها بنسبة حدوث تصل إلى نحو 30% تقريبًا خلال فترات متقطعة.

وأضافت أن مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية للبلاد، تشهد اليوم تكون السحب المنخفضة مما يؤدي إلى تلطيف الأجواء.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها، أنه من المتوقع أن تنشط حركة الرياح على أماكن متفرقة من أنحاء الجمهورية خلال ساعات الليل، وهو ما يقلل من شعور المواطنين بـ ارتفاع نسب الرطوبة.

وحذرت الأرصاد الجوية من اضطراب حركة الملاحة البحرية اليوم على خليج السويس؛ وذلك نظرًا لـ ارتفاع الأمواج من 2.5 إلى 3.5 متر، بالإضافة إلى ارتفاع سرعة الرياح من 50 إلى 65 كم/س.

ومن المتوقع وفقًا إلى بيان هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الإثنين حالة من الطقس الحار خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية للبلاد، بينما يسود في مناطق جنوب البلاد وجنوب سيناء حالة من الطقس شديد الحرارة، وتعتدل درجات الحرارة خلال ساعات الليل على الأنحاء كافة.