الأحد 16 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

عيار 24 يسجل 2617 جنيهًا.. استقرار أسعار الذهب خلال منتصف تعاملات اليوم الخميس | بث مباشر

شهدت أسعار الذهب خلال منتصف تعاملات اليوم الخميس 24 أغسطس الجاري، حالة من الاستقرار بالأسواق المحلية مقارنة بختام تعاملات أمس، على الرغم من تراجع سعر الأوقية بالبورصة العالمية، وذلك بفعل ارتفاع الدولار.

أسعار الذهب اليوم

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2617 جنيهًا، كما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 1963 جنيهًا، وسجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1527 جنيهًا، كما سجل سعر الجنيه الذهب نحو 18320 جنيهًا.

والجدير بالذكر أن أسعار الذهب كانت قد ارتفعت بقيمة 20 جنيها خلال تعاملات أمس الأربعاء، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2300 جنيه، وارتفعت سعر الأوقية بنحو 20 دولارًا، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 1897 دولارًا، وارتفعت لمستوى 1921 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1917 دولارًا.

وعلى الجانب الآخر، ارتفعت أسعار الذهب العالمية إلى أعلى مستوياتها في أسبوعين اليوم الخميس، إذ أدى تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة إلى ارتفاع إقبال المستثمرين على شراء السبائك.

وصدرت اليوم بيانات إعانات البطالة الأمريكية الأسبوعية وطلبات السلع المعمرة، والتي أظهرت تراجع طلبات إعانات البطالة، وارتفاع طلبات السلع المعمرة الأساسية، الأمر الذي يدل على أن سوق العمل والاقتصاد يزداد قوة، وهو الأمر الذي يحفز الفيدرالي الأمريكي على الاستمرار في رفع أسعار الفائدة، وعلى الجانب الآخر تترقب الأسواق اجتماع محافظي البنوك المركزية في جاكسون هول بولاية وإيومنج الأمريكية يوم الجمعة المقبل، للحصول على مؤشرات بشأن أسعار الفائدة.