الأربعاء 28 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

عائدان من السودان.. استغاثة طالبين بكلية الطب: مش لاقيين كلية تقبلنا ومستقبلنا في خطر | بث مباشر

استغاث طالبين بمحافظة الفيوم، كانا يدرسان في كلية الطب بجامعة السودان، ولكنهما عادا إلى مصر بسبب الأحداث الأخيرة التي شهدتها السودان، بالمسئولين بعد عودتهما إلى الفرقة الأولى بعدما كانا في الثالثة.

استغاثة طالبين في كلية طب الفيوم بعد عودتهما بسبب أحداث السودان 

وقال الطالب عبد الله إنه كان من المقرر أن يلتحق بالفرقة الثالثة ولكن الجامعات الأهلية التي استقبلته في مصر طلبوا منه عدة أوراق وهي غير متوفرة معه، مشيرا إلى أنه امتحن العامين الماضيين في جامعات معتمدة في السودان، ولكنه فقد بعض الأوراق وعليه رفضت الجامعات الأهلية بمصر إكماله تعليمه، على أن يعود من الفرقة الأولى مرة أخرى.

وأضاف طالب آخر أن وزير التعليم العالي أصدر قرارا للجامعات بأن تمتحن الطلاب غير القادرين على تقديم ما يثبت من أوراق السنين التي درسوها، مضيفا: لو اسمنا مجاش تبع الأسماء اللي هتعلنها الوزارة هنضطر نعيد من أول سنة أولى تاني.

وتابع: القرار الذي أصدره وزير التعليم العالي كان مرضي جدا بالنسبة للطلاب وأولياء الأمور، ولكن الخطر إذا لم نجد كلية تقبلنا، حينها سيكون مستقبلنا في خطر.

واستكمل الطالب أن لديه ما يثبت من الكلية التي كانوا يدرسون بها في السودان أنهم التحقوا بهذه الكليات، ومع ذلك فإن الجامعات في مصر يرفضون دخولهم الامتحان، مضيفا: إننا نجيب أوراق مرة ثانية أمر صعب جدا.