السبت 24 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

ضحايا الإعصار دانيال.. مصرع شابين من محافظة الفيوم خلال عملهما بليبيا| بث مباشر

يستعد الأهالي بقرية البطران التابعة لمركز سنورس في محافظة الفيوم، لتشييع جثماني ربيع السيد وإبراهيم محمد، أبناء عم، واللذين لقيا مصرعهما بسبب السيول التي ضربت ندينة درنة الليبية عقِب العاصفة دانيال، والتي تسببت في هطول أمطار غزيرة.

مصرع اثنين من الفيوم خلال عملهما بليبيا

وسادت حالة من الحزن بين أهالي قرية البطران التابعة لمركز سنورس في محافظة الفيوم، فور معرفة نبأ مصرع الشابين ربيع السيد وإبراهيم محمد، واللذين سافرا إلى ليبيا منذ عامين للعمل هناك في مجال التجارة، ليلقيا مصرعهما بسبب السيول التي جرفت الكثير من المنازل هناك.

التنسيق بين الجانب المصري والليبي لنقل جثامين المتوفين ضحايا السيول

وفي سياق متصل، أعلنت إدارة أمن السواحل في مدينة طبرق الليبية، وصول 145 جثمانا للمصريين الذين لقوا مصرعهم شرق الأراضي الليبية، جراء العاصفة دانيال التي ضربت عدة مدن أمس الاثنين، موضحة أن الجثامين سيتم تغسيلهم وتكفينهم وإنهاء إجراءاتهم، تمهيدًا لإرسالهم للأراضي المصرية، ليجرى دفنهم من قبل ذويهم.

وفي السياق ذاته، وصل اليوم إلى دولة ليبيا الشقيقة وفد عسكري مصري برئاسة الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، للتنسيق على سبل تقديم كافة أوجه الدعم اللوجيستي والإغاثة الإنسانية العاجلة بالتعاون مع الأجهزة والمؤسسات الليبية المختصة، وذلك وفقًا لاحتياجاتها لمواجهة التداعيات المترتبة على الإعصار.

وفتح جسر جوي لنقل الدعم اللوجستي، يبدأ بإيفاد 3 طائرات عسكرية تحمل على متنها مواد طبية وغذائية و25 طاقم إنقاذ مزود بكافة المعدات الفنية اللازمة، إضافة إلى طائرة أخرى لتنفيذ أعمال الإخلاء الطبي للشهداء والمصابين من ضحايا الإعصار.