الثلاثاء 03 أكتوبر 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

رجعوني المنشية.. المليونيرة المشردة بحدائق القبة تستغيث لإعادتها للإسكندرية |بث مباشر

أثناء تجولك في شوارع منطقة حدائق القبة بمحافظة القاهرة، ستقع عيناك على إحدى السيدات المشردات والتي ترتدي ملابس رثّة ممزقة، ولا يتردد على لسانها سوى: أنا من إسكندرية.. رجعوني إسكندرية.. ودوني المنشية.

مليونيرة مشردة في شوارع القاهرة 

من جانبه، قال أحد سكان المنطقة ويدعى طارق، إنه فوجئ بتلك السيدة منذ 25 يوما في المنطقة تمشي بين شوارعها ولا يتردد على لسانها سوى أنها من محافظة الإسكندرية، وتحتاج للعودة إليها مرة أخرى، موضحا أنه حاول مساعدتها لتطلب منه أنواعا محددة من الطعام ومنها البيض على الفطور والأسماك المشوية على الغداء، وعندما يحاول شراء أنواع أخرى تتمسك بما طلبته منه، وهو ما يدلل أنها كانت تعيش حياة الرفاهية قبل أن تصبح مشردة وتعاني من مشكلات نفسية.

وأشار إلى أنه وبعض سكان المنطقة تواصلوا مع مدير الشؤون الاجتماعية بالمنطقة، من أجل إنقاذها من الشارع وتقديم الرعاية لها من خلال نقلها لدار إيواء للمشردين، خاصة وأنها تتعرض للاعتداء من قبل بعض الأطفال بالتنمر، مؤكدا أنه ينتظر ردا من الشؤون الاجتماعية بالمنطقة لاستغاثتهم.

وأكد أنها رغم وجودها في الشارع لكنها لا تتسول ولا تفرض نفسها على المارة بأي شكل من الأشكال، لكنها تجلس على الرصيف، وهو ما دفعه لمساعدتها من خلال تقديم الطعام لها، لافتا إلى أنه تواصل مع إحدى فرق إنقاذ المشردين وفور وصولهم وتقييم حالتها رفضوا تسلمها كونها تعاني من مشكلات نفسية.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء