الخميس 29 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

محمد البنجاوي ظاهرة فنية في صعيد مصر ويدرّس الموال الشعبي للطلاب

الفنان محمد البنجاوي
الفنان محمد البنجاوي

يعتبر الفنان محمد البنجاوي ظاهرة فنية في صعيد مصر؛ إذ يحيي العديد من الحفلات والمناسبات بغنائه الموال الشعبي باللهجة الصعيدية، وذاك رفقة فرقته الموسيقية - المزمار والطبل البلدي -.

وأكد الفنان محمد البنجاوي في تصريحات لـ القاهرة 24، أنه يدرّس لـ طلاب الجامعة الأمريكية، فنون الموال والأغنية الشعبية الصعيدية، مشيرًا إلى أنه حاصل على تكريم من مركز الدراسات العربية بالجامعة الأمريكية، تقديرًا لمجهوداته في تدريس لطلاب الجامعة.

شهادة تقدير للفنان محمد البنجاوي

كما كشف البنجاوي، عن رأيه في تجربة الغناء وصناعة الموسيقى بالذكاء الاصطناعي، كونه قيمة موسيقية كبيرة ناطقة باللهجة الصعيدية، إذ أوضح: الصوت موهبة للإنسان من عند ربنا، ومفيش حاجة توازي هبة ربنا دي، ومستحيل يتم الاستغناء عن العنصر البشري في صناعة الموسيقى.

البنجاوي يكشف رأيه في قرار النقيب مصطفى كامل بمنع استخدام الفلاشة

وفي سياق آخر، أعرب الفنان محمد البنجاوي، عن استيائه من استخدام المطرب أو المغني للفلاشة في أثناء إحيائه حفلات الغنائية، قائلا: أنا ضد موضوع الفلاشة لأنها لا تصل للناس، ولازم يبقى فيه منظومة كاملة توصل للناس، اللي بيستخدم بيمثل غناء مش بيغني ولا بيطرب نفسه ولا يطرب الناس، وصح قرار النقيب مصطفى كامل في منعه الفلاشة لإن الناس برضو عايزة تشتغل وتاكل عيش.

محمد البنجاوي

وتطرق البنجاوي إلى الحديث على مشاركته الموسيقية في الأعمال الفنية، موضحًا أنه شارك مع الفنان محمد هنيدي في فوازير مسلسليكو، التي عرضت في موسم رمضان 2013، فضلًا عن مشاركته في مسلسل المشوار لـ الفنان محمد رمضان، الذي عرض في موسم رمضان 2022.