الخميس 29 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بعد قرار مضاعفة المنحة الاستثنائية.. موعد صرف معاشات أكتوبر 2023 بالزيادة الجديدة | بث مباشر

يبحث أصحاب المعاشات عن موعد صرف معاشات شهر أكتوبر، وذلك بعدما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي حزمة قرارات جديدة خلال زيارته لقرية سدس الأمراء في بني سويف، حيث كان من ضمن تلك القرارات زيادة المعاشات.

وجاءت قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار حرص الدولة على دعم مواطنيها في مواجهة الظروف الاقتصادية الراهنة، وتخفيف العبء عن كاهلهم.

موعد صرف معاشات أكتوبر

ووافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بإقرار زيادة في علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين بالدولة غير المخاطبين به، وتحديد موعد تطبيقها، وجاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت الماضي، مضاعفة المنحة الاستثنائية، لـ أصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه، بإجمالي 11 مليون مواطن، ومنح أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم منحة استثنائية شهرية قيمتها 300 جنيه، وبتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148لسنة 2019.

موعد تطبيق زيادة المعاشات 2023

وأعلنت القومية للتأمينات الاجتماعية موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2023، حيث من المقرر أن تصرف يوم الأحد الموافق 1 أكتوبر 2023 ويستمر حتى 6 أكتوبر، بحد أدنى 170 جنيهًا، وبحد أقصى 1635 جنيهًا، وذلك طبقًا للأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد الصادر برقم 148 لسنة 2019.