السبت 09 ديسمبر 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أكثر الأسماك سمية في العالم.. ظهور سمكة الديك بشواطئ مرسى علم |بث مباشر

رصد عدد من الغواصين، اليوم الأربعاء، جنوب محافظة البحر الأحمر وتحديدًا بمدينة مرسى علم، ظهور سمك الديك داخل مياه مدينة مرسى علم أو ما يطلق عليها لقب سمكة الأسد، وذلك يعود إلى كثرة الشوك على ظهرها.

ظهور سمكة الديك بشواطئ مرسى علم 

وتعتبر سمكة الديك من الأسماك الصخرية، وأُطلق عليها هذا الاسم من قدرتها العالية على التخفي والتلون، كما أن جسمها يغطى بالطحالب مما يمنحها شكل الصخرة تمامًا، كما يطلق عليها صيادو البحر الأحمر أيضا اسم سمكة البومة، وذلك لقبح شكلها.

ما هي سمكة الديك؟ 

كما تعتبر سمكة الأسد من الأسماك الأكثر سمية على مستوى العالم، وتكمن خطورتها في قدرتها العالية جدا على التحور في الشكل حسب البيئة المحيطة بها.

ويعتبر موطن السمكة الأصلي في المناطق التي غرب المحيط الهادئ، كما تنمو سمكة الأسد حتى طول يبلغ حوالي 35 سنتيمتر "14 بوصة"، كما تحتوي الزعنفة الظهرية على 13 شوكة طويلة وقوية وما بين 9-11 شعاعًا ناعمًا، والزعنفة الشرجية لها 3 أشواك طويلة وستة أو سبع أشعة ناعمة، تبدو الزعنفة الظهرية وكأنها ريشية والزعانف الصدرية تشبه الأجنحة وتحوي أشعة عريضة منفصلة وملساء.

كما تعتبر أسماك الأسد الشائعة مخلوقات ليلية بشكل رئيسي، ومن الممكن أن تقوم بالاختباء في الشقوق أثناء وقت النهار، وتتغذى هذه الأسماك على أنواع أسماك أخرى وعلى القشريات الصغيرة.