المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تحول الملابس القديمة لجديدة بأقل الإمكانيات.. إسراء من المنيا: بحلم يكون عندي مصنع للتصدير | بث مباشر

تبدع الفتاة إسراء عصام، ابنة محافظة المنيا، في تحويل الملابس القديمة إلى ملابس جديدة بأقل تكلفة، وتحلم أن تفتتح مصنع تعمل فيه على تدوير الملابس القديمة وجعلها جديدة بتصاميم جديدة، لتساعد أهل قريتها والمحتاجين.

قصة كفاح فتاة تحول الملابس القديمة إلى جديدة بالمنيا

وقالت إسراء إنها تبلغ من العمر 24 عاما، وإنها بدأت في هذا الأمر منذ عام 2019، وإن البداية عندما كانت تعمل في مصنع ثم جاءتها الفكرة أن تطور في عملها، كونها تحبه كثيرا، فقررت أن تبدأ عملها الخاص في عام 2020.

وأشارت إسراء إلى أنها حاصلة على شهادة دبلوم فني، وحصلت على العديد من الكورسات لتتعلم التفصيل وتبدع فيه، وفي الوقت نفسه كانت تعمل في المصنع لتجمع الأموال وتشتري بها مكنة خياطة لتبدأ عملها الخاص، وبدأت بالتفصيل لأهلها وأقاربها ثم توسعت في الأمر بأن أنشأت جروب على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وبالفعل بدأ يكبر مع الوقت لتكتسب هي شهرة أكبر.

وأوضحت إسراء أن الناس بدأت تعرفها بهذه الطريقة وأصبح لها زبائن عديدة، ويأتون إليها من محافظات أخرى.

واستكملت إسراء: كنت بشتغل وأخد كورسات وعملت جمعية علشان أقدر أجيب مكنة خياطة، وجبتها ولكن مكانش معايا أجيب قماش فاشتغلت على القماش القديم وبالطريقة دي اتعلمت إعادة التدوير والتفصيل مرة واحدة.. وحلمي يكون عندي مصنع أقدر أعيد فيه تدوير الملابس القديمة بشكل جديد، وأصدّر منه.