الثلاثاء 23 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

سماء ملبدة بالغيوم في بني سويف.. والمحافظة ترفع درجة الاستعداد تحسبًا لسقوط أمطار | بث مباشر

شهدت محافظة بني سويف منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 12 نوفمبر 2023، موجة من التقلبات الجوية أدت إلى وجود نشاط ملحوظ في حركة الرياح، فضلًا عن تجمع السحب المنخفضة التي أظهرت السماء ملبدة بالغيوم، بالتزامن مع توقعات الأرصاد الجوية بسقوط أمطار متفاوتة الشدة.

حالة الطقس في محافظة بني سويف

وسيطرت حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على أغلب قرى ومدن محافظة بني سويف، حيث جاء ذلك وفقًا إلى تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تعرض أغلب محافظات الجمهورية إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة، ونشاط في حركة الرياح المحملة بالرمال والأتربة.

وفي وقت سابق، أصدر الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، توجيهاته إلى مسؤولي الأجهزة التنفيذية وشركات المرافق بالمحافظة، باستمرار رفع درجة استعداد المرافق الخدمية والقطاعات، فضلًا عن اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه التداعيات الناجمة عن حالة عدم استقرار الطقس.

كما شدد المحافظ على مسؤولي قطاع شركة مياه الشرب وفروعها، باستمرار رفع درجة الاستعداد والتأكد من جاهزية كافة محطات الصرف، وعملها بكامل طاقتها استعدادًا لسقوط الأمطار وفقًا لتحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وعلى جانب آخر، تعرضت بعض محافظات الجمهورية إلى موجة من التقلبات الجوية منذ صباح اليوم الأحد، والتي أدت إلى سقوط كميات من الأمطار تتراوح شدتها من متوسطة إلى غزيرة، والتي صاحبها حدوث ظاهرتي البرق والرعد في السماء.