السبت 24 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

قصة كفاح سيدة تعمل بصناعة الانتيكات والتحف: اخترت المهنة لأني بحبها | بث مباشر

أقدمت إحدى السيدات على العمل بمهنة الرجال دون تردد أو النظر لكابوس العادات والتقاليد وحديث الآخرين عنها، ولم ترى أمامها سوى الكفاح فقط من أجل تحصيل الرزق لأبنائها والإنفاق عليهم وتلبية احتياجاتهم. 

قصة كفاح سيدة تعمل بصنع الانتيكات والتحف 

وقالت أم يوسف، إنها تعمل بفن صناعة التحف والانتيكات وصنع بعض الأنواع الذي يتم استخدامها في ديكورات المنازل، موضحة أنها تحضر الخامات المُستخدمة بنفسها والتى تتكون من "كولة وبوليستر"، قائلة: شغالة في فن الانتيكات والتحف من الكولة والبوليستر.

وأشارت أم يوسف إلى أنها تضع بعض المواد الصلبة على الكولة والبوليستر، وتقوم بصبها داخل قوالب ذات أشكال مختلفة، مضيفة: بصب المادة في قوالب بعمل منها ديكورات للمنازل، وشغل الانتيكات لمحلات خان الخليلي. 

وأكدت أم يوسف أنها تهوى صناعة الديكورات المنزلية منذ الصغر وكانت تحاول صنع بعض المشغولات اليدوية، حتى ذهبت إلى مدرسة متخصصة في تعليم صنع الديكورات وحصلت على دورات تدريبية وأتقنت صناعة تلك الديكورات وتحضير الخامات اللازمة لصنعها، قائلة: من صغري وأنا بحب الحاجات دي، وروحت مدرسة اتعلمت فيها تصنيع الديكورات بشكل مجاني وخدت شهادة تقدير، وعرفت المواد المستخدمة وطريقة تحضيرها وبقيت أشتغل.

وأضافت أم يوسف، أنها تعمل في مجال تصنيع الأنتيكات والديكورات المنزلية منذ 3 أعوام تقريبًا، قائلة: اخترت المهنة دي لأني بحبها، وبحضر معارض أنتيكات لموسم رمضان.