الخميس 29 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مأذنة دون مسجد بكفر الشيخ.. والأهالي: موجودة من عشرات السنين ومحدش يعرف قصتها| بث مباشر

شهد مركز الحامول التابع لمحافظة كفر الشيخ، واقعة فريدة من نوعها تمثلت في وجود مأذنة دون مسجد، على غير المعتاد فقد نرى العديد من المساجد بدون مأذن، إلا أن الأمر هنا مختلفا.

مأذنة دون مسجد بكفر الشيخ 

وتقف هذه المأذنة على طريق الزراعات بمركز الحامولي منذ مئات الأعوام ولكن لا أحد يعلم ما سبب وجودها منفردة دون مسجد.

وقال أحد سكان مركز الحامولي، إن تلك المأذنة متواجدة منذ سنوات عديدة، موضحًا أنه لا يعلم قصتها الحقيقة ولكنه علم ببعض الأقاويل عنها حيث قال البعض إنها بقيت من آثار مسجد.

وأضاف أن من ضمن تلك الأقاويل، إنه بجوار المأذنة كان يوجد مسجد له دورة مياه ورشاح مياه، قائلًا: المأذنة بقالها سنين كتيرة ومحدش يعرف قصتها، وناس كتير قالت إنها كانت مكانها مسجد وجمبه حمامات ورشاح ماية، واللي باقي دلوقتي منها المأذنة وبعض الحوائط من الحمامات اللي كانت موجودة.

وذكر أن المأذنة متواجده منذ عشرات السنين، ومازالت على وضعها ولم يهتم أحد لإعادة ترميمها وإعادة بناء المسجد مرة أخرى.

وقال محمد فاروق أحد سكان مركز الحامولي، أنه يبلغ من العمر 37 عاما، موضحًا أنه منذ طفولته وهو يرى تلك المأذنة وما ترك أحد من السكان المجاورين إلا وسأله عن قصة وجود تلك المأذنة.

وأضاف فاروق، أن أسرته أخبرته بقصة تلك المأذنة حيث قال: أهلي حكولي إن قطعة الأرض اللي عليها المأذنة كانت ملك لـ ابن عمهم ويدعى جمال أبو المعاطي إبراهيم عوف، وباع أرضه كانت أكتر من 7 أفدانة للمزارعين قبل صدور قانون التأميم الزراعي.